الرئيسية / سيارات مستعملة / سيارات مستعملة |نصائح وإرشادات

سيارات مستعملة |نصائح وإرشادات

نقدم اليوم للسادة زوار موقعنا أول سلسلة تدوينات مدونة موقع أوتو زل دوت كوم , وهى بعنوان :

صيانة محركات السيارات المستعملة فى خطوات:

فوائد صيانة محركات أى سيارات مستعملة :

  1. – توفير المال , لأنك لو قمت بصيانة محرك سيارتك المستعملة بنفسك توفر الكثير من المال الذى ستدفعه لأى مركز صيانة , شرط أن تقوم بها تدريجيا بعد إكتساب المعرفة والخبرة الفنية من متخصص فى كل مرحلة صيانة.
  2. – طول عمر محرك السيارة , السيارة التى يكون محرك مضبوط بشكل جيديعمل بشكل أفضل وتكون أعطاله قليلة أو منعدمة.
  3. – توفير الوقود , محركات أى سيارات مستعملة أو جديدة عندما تكون مضبوطة يكون إستهلاكها فى الوقود أقل.
  4. – إكتساب خبرة فنية متزايدة , أصحاب السيارات المستعملة تحديدا يكتسبون خبرة فنية متزايدة مع مرور الوقت نتيجة ضبط المحرك وباقى إجراءات الصيانة والإصلاح , على عكس السيارات الحديثة تكون إعطالها شبه منعدمة عادة لفترة فى بداية الشراء , وعادة تكون اى سيارات جديدة فى فترة الضمان , بالتالى يخشى أصحابها التدخل بأى إجراءات صيانة خشية فقد الضمان.أما السيارات المستعملة تكون خرجت من الضمان , فيستطيع أصحاب أى سيارات مستعملة ممارسة ضبط وصيانة السيارة بعد إكتساب الخبرة.

الفترات الزمنية الفاصلة بين كل مرة لضبط محرك السيارة :

تختلف المدة اللازمة لضبط محركات أى سيارة مستعملة من سيارة لأخرى وعلى حسب كانت من الموديلات القديمة أو الحديثة :

  • اى سيارات مستعملة وقديمة يجب ضبط محركها بعد مسافة سير من 12000 كيلو متر إلى 15000 ك أيهما أقرب.
  • السيارات الأحدث فى نظم تشغيلها ذات المحركات بالإشعال الإلكترونى مصممة للسير مسافة بين 30000ألف كيلو متر إلى 130000كيلو متر دون ضبط محرك.

– علامات الحاجة لضبط محرك السيارة :

1- بطئ سرعة السيارة , عادة أى سيارات مستعملة مع مرور الوقت ومسافى السير يحدث لها بطئ فى سرعتها , ويكون سبب ذلك خلل فى شمعات الإحتراق (البوجيهات) , وقد تكون قد فسدت تماما وتحتاج للتغيير.وقد يكون السبب حاجة فجوة البوجيه للتعديل , وقد يكون مسمار التحكم فى سرعة السيارة أو المجس الإلكترونى فى حاجة للتعديل. وقد يكون سبب بطئ سرعة السيارة المستعملة نتيجة خلل فى دورة الوقود. ولو لم تؤدى صيانة أو إصلاح الأسباب المذكورة لإنهاء عيب السرعة يجب اللجوء لمركز صيانة لديه أحدث أجهزة كشف العيوب الفنية بالكمبيوتر.

2- صعوبة بدأ دوارن محرك السيارة , عادة أى سيارت مستعملة محركها غير مضبوط يصعب بدأ دوران محركها خاصة فى الصباح , وعادة يرجع السبب فى ذلك إلى خلل فى أىى عنصر من العناصر الإلكترونية مثل مجس بدأ الدوران , أو كمبيوتر بدأ نظام الإشعال , أو خلل فى نظام أو دورة الوقود.

 

لمزيد من المعلومات عن كل ما يخص أى سيارات مستعملة تابعوا مقالاتنا المتجددة إسبوعيا.

 

 

عن autozel

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*