الرئيسية / سيارات مستعملة / ستنصدم برأي من يشتري سيارات مستعملة من حراج في الإمارات

ستنصدم برأي من يشتري سيارات مستعملة من حراج في الإمارات

عزيزى قارئ مقالاتنا على مدونة سيارات مستعملة التابعة لموقع اوتو زيل دوت كوم – الامارات .

سيارات مستعملة رخيصة وبحالة جيدة ، هذا ما تبحث عنه عندما تذهب إلى أي حراج للسيارات المستعملة إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بشراء سيارة جديدة، ولكن في الحقيقة عزيزي القارئ فإنك قد تندم على هذا القرار لاحقآ وفقآ لآخر الإحصائيات التي أجريت في الإمارات العربية المتحدة .

حيث كشف استطلاع أنّ 81.5 بالمئة من الأشخاص الذي قاموا بشراء سيارات مستعملة في الإمارات العربية المتحدة يصفون تجربتهم بالسيئة بسبب مشاكل متعلّقة بالسيارة أخفاها أو لم يفصح عنها البائعون في حراج السيارات، رغم تأكيد 73.5 بالمئة أنهم يطلبون الإطلاع على نسخة من سجل تاريخ السيارة المستعملة قبل الشراء.

وبحسب إحصاءات وزارة الداخلية، إرتفع عدد حوادث الطرق في الإمارات العربية المتحدة في عام 2016 إلى 4,788 حادثاً، في حين تفاقمت الوفيات الناجمة عنها بنسبة 7.4 بالمئة مقارنة مع عام 2015، في إشارة إلى ضرورة تكثيف الجهود لرفع الوعي بالسلامة المرورية.

وتكثفت وزارة الداخلية من جهودها لزيادة الوعي حول سلامة استخدام سيارات مستعملة، وتزويد المجتمع بالمعلومات والأساليب اللازمة قبل شراء سيارة مستعملة من حراج السيارات

ولقد أظهر استطلاع أنّ 19.1 بالمائة من المشترين لم يطلبوا الإطلاع على سجلّ تاريخ السيارة المستعملة وأنّ 7.4 بالمئة لم يكونوا على علم به قبل الإقدام على الشراء، في حين ذكر ربع المشاركون (24.9٪) أنّهم مستعدون لشراء سيارة مستعملة من حراج السيارات بدون الاطلاع على سجلاتها.
في هذا السياق نوضح انه  “يعتمد شراء سيارة مستعملة على الثقة، فعلى البائعين في حراج السيارات التحلي بالشفافية حول حالة السيارة المستعملة ، في حين أنّه على المشتري الإلمام بالمعايير التي يبحث عنها قبل الذهاب إلى حراج السيارات، وتقوم منصات مثل اوتو زيل دوت كوم – الامارات بتعزيز الشفافية في سوق الإمارات العربية المتحدة عبر تقديم مجموعة من الأساليب والخدمات المساعدة في عملية صنع القرار قبل شراء سيارات مستعملة . إنّ القيام بفحص شامل للسيارة هو أمر هام جداً لتحديد المشاكل المحتملة ومعالجتها لضمان سلامة السيارة قبل نقلها إلى الطريق”.

عن autozel

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*