الرئيسية / سيارات مستعملة / حتى لا “يغلبك” البائع.. 4 حيل لشراء سيارات مستعملة بأفضل سعر

حتى لا “يغلبك” البائع.. 4 حيل لشراء سيارات مستعملة بأفضل سعر

autozel

عزيزي قارئ مقالة اليوم على مدونتنا سيارات مستعملة الخاصة بموقعنا أتو زل دوت كوم ،

إذا كنت تستعد لشراء سيارة مستعملة ، سواء أكانت هي الأولى التي ستمتلكها أو كان لديك سيارة من قبل وتريد شراء واحدة أخرى، وسواء كانت آخر تجارب شراء سيارات مستعملة تحمل ذكريات سيئة وسيارة أسوأ أو غير ذلك.

وبغض النظر عما إذا كنت تستعين بوسيط عند شراء سيارات مستعملة ، أو تذهب إلى السوق مباشرة وتنهي الصفقة بنفسك، فيجب قبل كل ذلك أن تعلم أنه بمجرد أن يغلق باب غرفة التفاوض عليك أنت والبائع فإن الأمور إما أن تكون لصالحك وإما سيغلبك البائع بمهارته في تسويع السلع والقدرة على الإقناع.

وحتى لا يغلبك البائع هناك 4 حيل “تكتيكات” يقدمها لك موقع أتو زل دوت كوم  المتخصص في مجال السيارات المستعملة و الجديدة لتفادي شراء سيارة مستعملة متواضعة بسعر مبالغ فيه، أو حتى شراء سيارة غير التي كنت تنتوي شراءها، وهذه التكتيكات الأربعة يمكن معرفتها فى السطور التالية

أولآ : أدنى سعر

عند التحدث مع البائع فعلى الأغلب أول سؤال سيطرحه عليك، “ما هي ميزانيتك لشراء سيارة مستعملة “، أو “ما هو المبلغ الذي تستطيع أن تدفعه شهريًا؟”، وللعلم فهذه أسهل الوسائل التي يضع بها مسئولي المبيعات الكرة في ملعب العميل ليتحدث عن المال ويستطيع هو أن يجذبك لتدفع مبالغ أكبر من التي كنت تنوي دفعها لشراء سيارة مستعملة.

وللتعامل مع هذا الموقف يمكن اتباع الآتي

  • قل للبائع “ما هو أدنى سعر يمكنك أن تقدمه أنت لي”
  • أرني أنت اسعار سيارات مستعملة لديك، وبعدها سأحدد لك ميزانيتي”

وإذا كان بدًا أن تبيح عن ميزانيتك فمن الأفضل أن تقلل فيها من 10 إلى 20%

ثانيآ : مزايا اضافية

المزايا الإضافية فى السيارة المستعملة ترفع من قيمتها بشكل كبير وتستنزف الكثير من الأموال، فالبلوتوث وفتحة السقف وتكييف المقاعد وتسخين عجلة القيادة، جميع ما سبق وأكثر قد لا تستخدم إلا في حدود ضيقة للغاية، ومع ذلك فإن معارض السيارات تسعى لبيع نوعيات سيارات مستعملة تحمل هذه المزايا لارتفاع أسعارها وفي الوقت ذاته يقومون بعمل عروض على سيارات مستعملة تفتقر لهذه المزايا.

ولذلك إذا لم تكن مهتمًا بمثل هذه الرفاهيات فى سيارتك المستعملة ، تجنب الحديث مع مسئول التسويق عن تلك الأشياء حتى لا تفتح له بابًا يحاول من خلاله إقناعك بشراء الفئة الأغلى سعرًا.

ثالثآ : تخطى البائع

مسئول المبيعات في معرض السيارات المستعملة عادة يكون مجرد ناقل للحوار ما بين العميل ومدير المعرض، لذا حاول أن تتخطاه وتحدث مباشرة مع المدير، فهو الشخص المخول له أن يعطيك خصومات أكبر مع توفير الوقت والمجهود المبذول مع مسئول المبيعات.

رابعآ : ابحث قبل الذهاب

أخيرًا وقبل أي شيئ، من الأفضل لك أن تجري بحثًا شاملاً عن السيارة التي ترغب في شراءها وأفضل الأسعار بالسوق للحصول على سيارات مستعملة والألوان المتاحة ونوع المحرك، البحث عما سبق سيعطيك خلفية عند التفاوض مع مسئول المبيعات وسيجعله يشعر بأنك تعلم ما تريد ولديك خبرة في السيارات ربما أكثر منه هو شخصيًا.

*باتباع ما سبق من حيل تستطيع بكل تأكيد أن تحصل على سيارات مستعملة بأفضل سعر ممكن.

عن autozel

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*